سحر الهندسه الاجتماعيه

مقدمة  

بعد ان تعرفنا على مفهوم سحر الهندسة الاجتماعية الان يجب ان نتعرف على كيفيت تصنيع بعض الترياقات السحرية التي تفيدنا في تخطي بعض المشاكل و سوف اقدم لكم كل ترياق على حده واليوم سوف نتكلم عن ترياق التفكير بعقل الساحر ان التفكير بطريقة صحيحه من اهم المواضيع التي سوف تساعدنا في طريقنا لنصبح سحره محترفين في الهندسة الاجتماعية والاهم من ذالك ان نتعلم المبادىء الاساسية في عملية التفكير المنطقي سوف ناخذ مثال بسيط لكي نقسم دروس التفكير إلى عدة اقساممما يهيئنا لنحترف هذا الفن من جميع اتجاهاته ففي القسم الاول سوف نفكر ببعض الالعاب المرحه ونقوم بربط كل جزىء منها في عملية الهندسة الاجتماعية.


لعبة الغميضة و الاختباء

ان اول امر نقوم بعملة في لعبة الغميضة هو البحث عن مكان للاختباء فيه لكن هل سوف نكون نحن من نبحث عن مكان للختباء لكي نستطيع ان نفكر بشكل منطقي ؟ بلطبع لا ولكن سوف ناخذ دور الباحث عن المختبئين ولكي نفعل ذالك بشكل منطقي ونختصر الوقت يجب ان نفكر كاننا نحن من يحاول ان يجد مخبىء جيد وجديد للاختباء فكل ما نفكر به في مثل هذا الاوقات هو اين سوف يختبى اصدقائنا دعونا نفكر هل اختبىء صديقك A في باحت المنزل ؟ على اية حال ان لم يفعل A ذالك سوف يفعلها B أو C ولا ضير من البحث في باحت المنزل لكي نجد احدهم وبهذا قل عدد اللاعبين إلى اقل من العدد الموجود ب1 وبعد ذالك نعمل على البحث عن الاخرين بنفس الطريقة إذا ماهو الرابط بين لعبة الغميضة والهندسة الاجتماعية بالطبع اوردنا هذا المثال لكي نتعلم منه شيء ما اذ اني متاكد ان كل منكم فكر بشكل أو اخر عن سبب منطقي لايراد هذا المثال ربما قال احدكم السبب ان تقليل عدد الخيارات في ايجاد الحل السليم هو المنطق أو قال الاخر ان البحث عن المعلومات بشكل متسلسل هو المنطق اذاً فنحن كسحره يجب ان نتعلم من المثال عن كيفية ايجاد حلول وخيارات منطقية من خلال تفكير بعدة حلول لسؤال واحد اما انا فقد اوردة هذا المثال لكي ادعو عقل القارىء للتفكير بسبب وجود مثل هذا المثال في موضوع الهندسة الاجتماعية وعلى اية حال فأن حصر المعلومات وتنقيتها من اهم الامور التي تساعدنه في التفكير بعقل الضحية لا الساحر كما قام الباحث عن المختبئين بوضع خيارات في المثال واورد احتمال للبحث عن المعلومات حتى لو كان نسبة صحت الخيار طفيفه جداً .

لعبة الليغو

لقد ذكرة سابقاً ان لعبة الليغو من اذكا الالعاب في العالم مع ان الناظر اليها لاول مره يعتقد انها لعبة للاطفال لكن الحقيقة عند التفكير في الامر بشكل اعمق تجد انها لعبة ذكية جداً حيث تتيح لك ان تفكر في كل شيء تريده بالإضافة إلى فعلك اي شيء تتخيله هذا الترابط بين التفكير والتنفيذ عملية منطقية تتيح لك ان تعد خطط ذكية لتبدا بتنفيذها بشكل مباشر ومن دون  تاخير ربما يكون الامر مجرد تركيب بعض القطع على بعضها لكن دعنا نفكر تخيل انك تصنع قطار ببضع ثواني وبعد ثواني تقوم بتفكيك القطار لتصنع منه مجسم لانسان امران غير متقاربان لكن هذه اللعبة قامت بتقريب بين الموضوعين بشكل منطقي لما تحمله من ميزة بسيطه وهي الترابط إذا نعود لنسئال كيف نقوم بمعرفة الرابط بين لعبة الليغو والهندسة الاجتماعية ؟ الامر اسهل من اللعبة الاولى اذ توضحت الامور بشكل منطقي اكثر من السابق فعند التفكير بكل المعلومات التي تقوم بجمعها بستتراجية لعبة الليغو سوف تحصل على اجابات واضحه تجعل من المعلومات التي قمت بجمعها عن الضحية صورة حية تقريك من فك شفرة تفكير مما يسهل العمل معه واخذ الغاية التي تريدها منه فبمجرد تركيب جميع المعلومات على شكل الغاية سوف تفك الشفرة المرجوه وسوف ادع لك الانتقال في خيالك ايضاً لتحصل على اجوبه منطقيه اكثر .

لعبة الاسئالة او الالغاز

عند لعب هذه اللعبة يجدر بك ان تجعل الامور اكثر تبسيطاً فمثل يجب ان تسئال اول سوال هل هذا الشيء جماد ام حي ؟ والاخر هل هو نبات ام حيوان أو انسان ؟ وهاكذا تسير الامور في هذه اللعبة إلى ان تصل إلى الجواب الصحيح ربما نستطيع استثمار هذا الامر في سحب المعلومات المرادة من الضحية بشكل سلسل وغير واضح لجعل الامر بشكل يبدو كانما الامر طبيعي و عادي و الامر الاخر يسهل عليك ترتيب المعلومات الماخوذه من الضحية وطريقة تمازجها مع بعضها البعض وايضا اترك لك المجال للتفيكر اكثر في هذه اللعبة لتصل إلى اجوبه لم تكن تتخيلها.

الخلاصة

المراد من ذكر هذه الامثله هو معرفة طريقة التفكير واستثمار الاشياء القريبة منك للافاده منها بعملك واستغلال نماذج ماخوذه من الحياة لتكون اساس لتعاملك في عالم السحرة عالم الهندسة الاجتماعية لتصل إلى الاحتراف قد يقترب الدرس من الفلسفة لكن يجب ان تفكر بجدية بهذا الموضوع لان الفلسفة هيه خطوه عظيمه في عالم الهندسة الاجتماعية .. ايضا الدروس القادمة سوف تحمل خفاية في طريقك إلى بوابة عالم السحرة …

إرسال تعليق

0 تعليقات